الاثنين، 3 نوفمبر 2014

هيومن رايتس ووتش: لا أدلة على تورط فلسطينيين في هجوم سيناء

قال كينيث روث مدير منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية في تصريحات على حسابه على موقع تويتر، قال إنه بينما تقوم السلطات بتدمير المنازل في رفح، لا توجد أدلة تذكر عن تورط الفلسطينيين في الهجمات بحسب صحيفة نيويورك تايمز.
وأضاف أنه لا يمكن إزالة منطقة بالجرافات، منزلا بعد آخر، وفي نفس الوقت تريد إقناع الناس بالعمل معك.
وتابع أن السلطات المصرية اعتقلت ما يتراوح بين ستة عشر ألف وواحد وأربعين ألف شخص منذ الانقلاب، وعلق ساخرا: لكن لا تقلقوا.. فمصر في "مرحلة انتقالية" نحو الديمقراطية.
من جانبها اعتبرت منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية أحكام السجن بـ 3 سنوات ضد 23 ناشطاً بتهمة خرق قانون التظاهر فى محيط قصر الاتحادية الرئاسى، فى يونيو الماضى، عودة إلى الأساليب القديمة فى مصر لملاحقة النشطاء، وأن وضع الحريات فى مصر وصل إلى مرحلة حرجة للغاية، وأن الحكومة تدهس حقوق مواطنيها بالأقدام جهاراً، على حد قولها.
وذكرت المنظمة فى بيان، الجمعة، أن المظاهرة التى نظمها النشطاء استهدفت الاعتراض على قانون التظاهر (سيئ السمعة)، وأنه رغم أن للمتهمين الحق فى استئناف الحكم إلا أن وضع الحريات فى مصر وصل إلى مرحلة حرجة للغاية.
وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى هيومان رايتس ووتش: «عادت الأمور تجرى كالمعتاد فى مصر، والحكومة تدهس حقوق مواطنيها بالأقدام جهاراً، وتؤيدها الحكومات الغربية، ومن الواضح أن الحكومة المصرية لا تتورع عن شىء لسحق المعارضة الداخلية، علمانية كانت أم إسلامية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق