الثلاثاء، 29 أبريل 2014

القاضي المنيا المجنون يواصل فجره ..ويقضي بإعدام 37 في قضية مطاي و683 في قضية العدوة

نافذة مصر - الجزيرة :


فى حكم صادم لم يشهده العالم من قبل .. أيدت محكمة جنايات المنيا بقيادة المجنون "سعيد صبري" الحكم بالإعدام على 37 معارضا للانقلاب فى القضية الأولى التى حكم فيها بالإعدام على 529 من رافضى الانقلاب ، فى حين قررالحكم بالأشغال الشاقة لمدة 25 سنة على باقى الثوار، بتهمة الشروع في قتل شرطي واحد.
وفي حكم جديد، أصدر القاتل المجنون قرارا بإعدام 683 معارضا للانقلاب، فى قضية اتهامهم زورا بالاعتداء على مركز شرطة العدوة بإحالة أوراق 683 معارضا إلى المفتى، من بينهم فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، وقد تحدد جلسة21 يونيو المقبل للنطق بالحكم.
وبحسب محامي الثوار فإن الحكم قد صدر بعد جلستين، فيما أصدر القاضي حكمه في الجلسة الثانية دون حضور المتهمين أو هيئة الدفاع عنهم. ليصبح ذلك هو أسرع حكم بالإعدام في تاريخ القضاء المصري، حسب نقيب محامي المنيا طارق فودة.
وحسب محامي الأبطال فإن الحكم في قضية مطاي قد صدر بعد جلستين، لم تستغرق أولاهما سوى 20 دقيقة، فيما أصدر القاضي حكمه في الجلسة الثانية دون حضور المتهمين أو هيئة الدفاع عنهم. ليصبح ذلك هو أسرع حكم بالإعدام في تاريخ القضاء المصري، حسب نقيب محامي المنيا طارق فودة.
وقال خالد الروبي، عضو هيئة الدفاع عن الأبطال، إن القاضي "أثبت حضور 4 محامين فقط أثناء جلسة المحاكمة الأولى، التي عقدت السبت الماضي، وهو عدد لا يتناسب مع حجم القضية وعدد المتهمين، ثم حجز القضية لجلسة اليوم الاثنين للنطق بالحكم، في سابقة تاريخية".
وأضاف الروبي إن هناك ترتيبات "تثير الريبة سبقت بدء المحاكمة، حيث تم تأجيل نظر كل الجلسات خلال الأسبوع لحين الانتهاء من نظر القضية، وهو ما يعطي مؤشرا بأن هناك نية مبيتة لإصدار الحكم خلال أسبوع واحد، وهو ما حدث بالفعل".
وأوضح أن هذه هي القضية الأولى التي يصدر فيها حكم بالإعدام دون الاستماع إلى الدفاع أو شهود أو حتى فض أحراز القضية، كما أنه أول حكم يصدر رغم قيام هيئة الدفاع عن المتهمين برد المحكمة في جلستها السابقة".
ولفت إلى أن الإجراءات القانونية تحتم وقف نظر القضية لحين الفصل في طلب الرد، وهو ما لم يفعله القاضي، رغم أن هيئة الدفاع عن المتهمين أبلغت أنها ستتقدم لذات الدائرة أثناء الجلسة الثانية بمذكرة، وحافظة مستندات مرفق بها كل ما يثبت دعوى المخاصمة للدائرة قبل النطق بالحكم". ولفت إلى أن القاضي طالب بانتشار قوات الأمن داخل قاعة المحاكمة مما أحدث نوعا من الإرهاب للمحامين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق