الخميس، 30 أكتوبر 2014

فصل 8 بنات من فتيات المعهد الأزهري بالسادات لمدة 15 يوم

قررت إدارة المعهد الأزهرى للفتيات بمدينة السادات فصل 8 بنات من فتيات المعهدلمدة 15 يوم ، واسماء المفصولات كالتالي ، شروق صلاح درة ، ندي صلاح في ثانيه ثانوي ازهر ، ثويبه احمد عبدالرؤوف ، رحمة بدوي ، إسراء عبدالفتاح .


آلاء عبد الفتاح اولي ثانوي ازهر، اسراء عادل مغربي ،تسنيم السيد عابدين ثالثه ثانوي

جدير بالذكر أن مرصد طلاب حرية قد نشر تقريرًا حصر خلاله عدد الطلاب الذين قامت إدارة الجامعات بفصلهم من الجامعات المصرية في الفترة ما بين يوليو 2013 وحتى أغسطس 2014، حيث وصل عددهم إلى ما يزيد عن 503 طلاب مفصولين.

و أوضح التقرير أن جامعة الأزهر احتلت المرتبة الأولى من حيث فصل الطلاب المعارضين لسياسات الانقلاب العسكري، حيث وصل عددهم إلى 331 طالبا من بينهم 98 طالبا تم فصلهم من المدينة الجامعية، وتلتها جامعة القاهرة بـ 100 طالب.

ثم جامعة المنوفية بـ 45 طالبا، ثم جامعة المنصورة بـ 10 طلاب، وجامعة دمنهور بـ 6 طلاب، وجامعة أسيوط بـ 5 طلاب، ثم جامعة حلوان بـ 4 طلاب، وأخيرًا جامعة عين شمس بـ 1 طالب.

وطالب المرصد سلطات الانقلاب والجهات المعنية وإدارة الجامعات إلغاء قرارات الفصل التعسفية والمُتخذة فقط لجريرة إبداء الرأي وبدون فتح مجالس تحقيق أو مجالس تأديب للطلبة بما يخالف الإعلان العالمي للحقوق والحريات وقوانين الداخل المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق