الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

"صحفيون ضد قانون التظاهر" يناقشون اليوم تقيييد حرية الصحافة

نافذة مصر
أعلنت حملة "صحفيون ضد قانون التظاهر"عن عقد اجتماع لها اليوم الثلاثاء،بنقابة الصحفيين، بحضور عدد من الصحفيين والكتاب من بينهم خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين، لمناقشة سبل مواجهة عمليات تقييد حرية الصحافة والرأي التي يواجهها الصحفيين الآن.

يذكر أن الحملة سبق أن رفضت بيان رؤساء تحرير الصحف، الذي اعتبرته تأميمًا اختياريًا للصحافة، وتدجينا للسلطة الرابعة، وتسليم حرية الصحافة للسلطة الحاكمة بزعم مكافحة الإرهاب.

وفي السياق نفسه، اعتبر الكاتب الصحفي حازم الملاح -منسق المبادرة المصرية للدفاع عن الصحفيين وعضو لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين- أن قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بتشكيل لجنة للتشريعات الإعلامية يعد مخالفًا.

وانتقد الملاح -في تصريحات إعلامية له- بيان غرفة صناعة الإعلام، معتبرًا البيان يدعو للشك، خاصة أن الإعلاميين والصحفيين يدركون بالضرورة خطورة الفترة التي تعيشها مصر، ومن ثم سيقومون بدورهم من وازع وطني وبدون إرسال بيان وبهذه اللهجة.

وشدد على عدم التسرع في إصدار القوانين المنظمة للصحافة والإعلام، مطالبًا بعمل جلسات ولقاءات للاستفادة من الخبرات الموجودة في المجال الصحفي والإعلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق