الأحد، 22 سبتمبر 2013

اليوم.. بدء الدراسة بالمدارس الإنجيلية بالقاهرة و3 مدارس بالجيزة


اليوم.. بدء الدراسة بالمدارس الإنجيلية بالقاهرة و3 مدارس بالجيزة صورة أرشيفية

كتب ماجد تمراز ومحمود طه حسين

Add to Google

بدأت اليوم الدراسة بعدد من محافظات الجمهورية، حيث انطلقت الدراسة بالمدارس الإنجيلية بالقاهرة وسط تأمين كبير عند المداخل، فيما بدأت الدراسة بـ3 مدارس فقط بمحافظة الجيزة، وتبدأ بالمحافظتين غدا أول أيام الدراسة فى جميع المدارس.

أكد السيد سويلم وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة لشئون الإدارات التعليمية، أن اليوم هو أول أيام الدراسة بالمدارس الإنجيلية، حيث عقدت المديرية عدد من البروتوكولات الأمنية مع مديرية أمن القاهرة لتأمين المدارس القبطية بالعاصمة، كما تم تدعيم تلك المدارس بعدد من أفراد الأمن التى تعاقدت معهم مديرية تعليم القاهرة، وفقا لقرار المحافظ بتعيين 2500 فرد أمن.

وأضاف سويلم أن الدراسة ستبدأ غدا بجميع أنواع المدارس، مشيرا إلى أن المديرية استعدت بشكل كامل لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال إتمام أعمال الصيانة الخفيفة والثقيلة ببعض المدارس واستكمال تجهيز الفصول، وإصلاح المرافق التالفة ببعض المدارس، فضلا عن تزويد بعض المدارس بطفايات حريق.

وأشاد سويلم بدور أفراد الأمن التابعين للإدارات التعليمية، ودورهم فى تأمين المنشآت الهامة التابعة لوزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، مشيرا إلى أن بداية العام الدراسى هذا العام تختلف كل الاختلاف عن الأعوام الماضية من حيث التأمين والتجهيزات والاستعدادات لاستقبال الطلاب.

وأكد على الألفى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن اليوم هو أول أيام الدراسة ببعض مدارس المحافظة، مشيرا إلى أن الدراسة بدأت بـ"3" مدارس فقط، وهم مدرسة السلام الخاصة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، ومدرستى النصر الابتدائية والإعدادية التابعتين لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

وأضاف الألفى أن المديرية عقدت عدد من البروتوكولات الأمنية مع مديرية أمن القاهرة لتأمين المدارس، كما تم تدعيم تلك المدارس بعدد من أفراد الأمن الخاصة بالترتيب مع محافظة الجيزة.

وأشار الألفى إلى أن الدراسة ستبدأ غدا بجميع أنواع المدارس، مشيرا إلى أن المديرية استعدت بشكل كامل لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال إتمام أعمال الصيانة الخفيفة والثقيلة ببعض المدارس واستكمال تجهيز الفصول، وإصلاح المرافق التالفة ببعض المدارس، فضلا عن تزويد بعض المدارس بطفايات حريق.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق