الخميس، 26 سبتمبر 2013

الجالية المصرية بنيويورك تتظاهر أمام الأمم المتحدة السبت لدعم and#1635;and#1632; يونيو


الجالية المصرية بنيويورك تتظاهر أمام الأمم المتحدة السبت لدعم and#1635;and#1632; يونيو صورة ارشيفية

نيويورك- يوسف أيوب وبهاء الطويل

Add to Google

علم "اليوم السابع" أن عددا كبيرا من الجالية المصرية المقيمة بنيويورك بدأت الإعداد للاحتشاد يوم السبت المقبل بميدان تايمز سكوير وشارع ٤٧ المواجه لمقر الأمم المتحدة للتنديد بجرائم الإخوان المسلمين فى مصر.

وتأتى هذه الفاعلية بالتزامن مع كلمة مصر أمام الدورة ٨٦ للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى سيلقيها نبيل فهمى وزير الخارجية.

ومن المقرر أن يرفع المصريون لافتات وصورا للفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، وصورا توضح الجرائم التى ارتكبها أنصار الإخوان بعد ٣٠ يونيو.

وشهدت نيويورك، خلال الساعات القليلة الماضية، محاولات مضنية من أنصار جماعة الإخوان المسلمين لإفساد هذه التظاهرة وإشاعة حصولهم على ترخيص من السلطات المحلية للتظاهر فى نفس المكان والتوقيت، وذلك للتقليل من حجم مشاركة أبناء الجالية فى مظاهرة التأييد.

وكان مقررا أن يحصل المتظاهرون على تصريح بتنظيم الفاعلية أمام مقر الأمم المتحدة، لكن جرى تعديل المكان لأن كافة المواقع الهامة تم حجزها بالفعل خاصة من الإيرانيين والصينيين، الذين يتظاهرون ضد أنظمة الحكم فى بلديهم.

وكان تنظيم الإخوان الدولى قد فشل فى حشد أنصاره بمدينة نيويورك للمشاركة فى المظاهرة، التى دعت لها أمام مقر الأمم المتحدة بالتزامن مع كلمة الرئيس الأمريكى باراك أوباما الافتتاحية لاجتماع الجمعية العامة الثلاثاء الماضى، رغم أن أنصار الجماعة وزعوا بيانات فى شوارع نيويورك تدعو المصريين الاحتشاد معهم.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق