الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

رئيس جامعة القاهرة: تظاهرات اليوم لا تزيد عن 200 طالب


رئيس جامعة القاهرة: تظاهرات اليوم لا تزيد عن 200 طالب الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة

كتب عبد الوهاب الجندى

Add to Google

قال الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة ومقرر لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012، إن المظاهرات فى الجامعات أقل بكثير عن الفترة الماضية، لافتا إلى أن أعداد من شارك فى تظاهرات الطلاب اليوم الثلاثاء، بجامعة القاهرة، لا يتعدى عددهم 200 شخص مقابل 200 ألف طالب ينتمون للجامعة.

وأشار إلى أنه لم تتوقف محاضرة واحدة منذ بداية الدراسة فى جامعة القاهرة بسبب التظاهرات، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ قرار تأديبى لكل طالب خالف القانون فى حادثة التعدى على الشيخ على جمعة المفتى السابق خلال أسبوع.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "جملة مفيدة " المذاع على قناة " "mbc maser أنه لا يوجد قدرة على الحشد الآن من قبل أنصار الإخوان مضيفاً، أعطيت تعليمات للأمن بعدم التعرض جسديا للطلاب حتى لا نخالف القانون.

وتابع رئيس جامعة الأزهر:"الطالب يأتى فى المظاهرة وفى يديه عصا وفى المقابل فرد الأمن غير مسموح له بحمل أى سلاح ولا حتى خوذة، وأنا مع حق التظاهر مادام سلميا مثلما فعلوا عندما دخلوا إلى قبة جامعة القاهرة".

وأوضح "نصار" أن تصرفات الطلاب الخرقاء على حد قوله لن تجر المؤسسة التعليمية لمخالفة القانون قائلا: "الذى لا يعجبه القانون فليطلب من الدولة تغيره، من المستحيل أن أقوم برفد أى أستاذ جامعى لمجرد أن انتماءه للإخوان".







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق