الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

وزيرة الثقافة البحرينية تروج للسياحة المصرية على أنغام أم كلثوم


وزيرة الثقافة البحرينية تروج للسياحة المصرية على أنغام أم كلثوم وزير السياحة هشام زعزوع

رسالة المنامة - نورهان فتحى

Add to Google

أعلنت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، وزيرة الثقافة البحرينية عن موافقة تليفزيون مملكة البحرين على بث الفيلم الترويجى المصرى حكاية مصرية، لمدة أسبوع دعما من المملكة للقاهرة من أجل عودة السياحة العربية مجددا، إلى ليالى القاهرة الساهرة مضيفة أن هناك أسبوع ليالى الثقافة المصرية سيبدأ بعد غد الخميس بمملكة البحرين، منوهة أن هناك خططاً مشتركة بين البلدين، سوف يتم العمل عليها بهدف تنشيط الحركة السياحية فى كلا البلدين.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى المشترك بين وزيرة الثقافة الشيخة مى ووزير السياحة هشام زعزوع.

ومن جانبه توجه زعزوع إلى قيادة وشعب مملكة البحرين بالشكر الجزيل على الموقف المشرف للملكة ودعمها لثورة التصحيح المصرية، مشيرا أن مملكة البحرين أولى الدول التى أيدت ثورة 30 يونيو وكان السفير المصرى بالمنامة أول سفير لنا تلقينا منه اتصالا بالدعم البحرينى.

وأضاف وزير السياحة فى لقاء على عشاء وأنغام موسيقى سيدة الغناء العربى أم كلثوم، أن الهجوم الإعلامى الغربى ساهم فى انخفاض عدد السياح لمصر، مضيفا أن هناك مشاريع جديدة فى البحر الأحمر ستطرح على المستثمرين مشيدا بنمودج مملكة البحرين فى إدارة ملفات السياحة والبيئة مؤكدا على ضرورة الاستفادة منها.

وطمأن الوزير السياح العرب قائلا، حان الوقت لكى تعودوا إلى ليالى القاهرة الساهرة، مضيفا أن الشارع المصرى أصبح أمن وهناك سيطرة تامة على الوضع الأمنى فى الشارع المصرى وأن حظر التجوال سيرفع خلال الأيام القليلة القادمة وأن مصر ستعود أفضل مما كانت رغم أن معدل انخفاض السياحة وصل إلى نسبة 95%.

وأضاف الوزير أن هناك بعثات من عدة دول جاءت للقاهرة للاطمئنان على الأوضاع الأمنية وتأكدت أن الأوضاع طبيعية وقامت على الفور برفع الحظر، والتحذيرات عن عدم المجىء إلى القاهرة مضيفا أن هناك تحركاً من أوروبا ودول الخليج من أجل عودة السياحة المصرية إلى سابق عهدها.

حضر الاحتفال كل من وزير السياحة العراقى والعمانى ورئيس البرلمان العربى وعدد من السفراء العرب والأجانب.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق