الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

مصادر أمنية ليبية: البحث عن عشرات المصريين ضلوا طريقهم وسط الصحراء


مصادر أمنية ليبية: البحث عن عشرات المصريين ضلوا طريقهم وسط الصحراء أرشيفية

كتبت أميرة عبد السلام

Add to Google

ذكرت مصادر أمنية ليبية، أن العشرات من المهاجرين المصريين غير الشرعيين الذين تسللوا الحدود من مصر إلى ليبيا، ضلوا طريقهم وسط الصحراء الليبية، بعد أن تركهم المهربون، مشيرة إلى أنه فور علم الأجهزة الأمنية الليبية تم إرسال دوريات للبحث عنهم حتى الآن.

وقال المكتب الإعلامى لغرفة العمليات الأمنية المشتركة بمدينة طبرق الليبية، إن العشرات من المصريين الذين دخلوا الأراضى الليبية بالطرق غير الشرعية الليلة الماضية تائهون فى الصحراء الليبية جنوب طريق طبرق- إجدابيا قبل بوابة 200، وفى الاتجاه الجنوبى بعمق الصحراء بمنطقة وادى الطوق على بعد حوالى 100 كيلو متر.

وأضاف أنه ورد بلاغ لغرفة العمليات الأمنية المشتركة، بقيام المهربين وتجار الهجرة غير الشرعية، بترك عشرات المهاجرين فى الصحراء، فقامت الغرفة بإرسال دوريات من حرس الحدود بعدد 26 سيارة صحراوية مجهزة، للبحث عن المفقودين.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطى، أن السفارة المصرية فى ليبيا والقنصلية المصرية العامة فى بنى غازى تجريان اتصالات مكثفة مع السلطات فى ليبيا وشيوخ القبائل الليبية بشأن المصريين الذى فقدوا الطريق وضلوا فى الصحراء.

وأضاف المتحدث أن غرفة عمليات القطاع القنصلى بوزارة الخارجية تتابع الموقف على مدار الساعة بالتعاون مع السفارة والقنصلية لحين الوصول إلى معلومات دقيقة.


موضوعات متعلقة:
"الخارجية" تجرى اتصالات مع لييبا بشأن مصريين ضلوا طريق "طبرق – السلوم"

العثور على جثة مصرى والبحث عن عشرات المهاجرين غير الشرعيين فى ليبيا







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق