الجمعة، 29 نوفمبر 2013

الآلاف من ثوار الإسكندرية في مسيرة حاشدة تحت عنوان"اكسر قانونهم عملى"


كتبت- ولاء عبده

بدأ عدد كبير من طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية إضرابا مفتوحا بساحة هندسة؛ تنديداً باعتقال عدد من أساتذة الجامعة أمس ومنهم عميد كلية الهندسة السابق فهمى فتح الباب.

من جانبهم أشار عدد من طلاب هندسة الإسكندرية فى تصريحات صحفية قبل بدء الإضراب، أن إضرابهم كنوع من الوسائل التى نسعى بها للضغط حتى يتم الإفراج عن كافة المعتقلين من الطلاب وأساتذة الجامعة بالإسكندرية.

كما نظم طلاب هندسة وطلاب المجمع النظري، منذ قليل، تظاهرة حاشدة للتنديد بالانقلاب العسكرى ، واعتقال قوات الانقلاب لـ7 من اعضاء هيئة تدريس جماعة الاسكندرية فجر امس ، وفى مقدمتهم د.فهمى فتح الباب عميد كلية الهندسة السابق، وطاف طلاب هندسة جميع ارجاء الكلية وتوقفوا أمام مبني قسم الكهربا، أما طلاب المجمع النظري فطافوا جميع ارجاء المجمع.

واكد الطلاب خلال تظاهراتهم ان اعتقال اساتذتهم ،يؤكد رعب الانقلابيين من تظاهرات جامعة الاسكندرية الثائرة ، وفشلة في السيطرة عليها ، مؤكدين ان فاعلياتهم ستتواصل يوميا وستتصاعد بشكل اكثر ثورية حتى يتم الافراج عن اعضاء هئية التدريس وطلاب الجامعة الاسكندرية

كما اكدوا ان قانون التظاهر الذى صدر الامس يخص الانقلابيين ولا يعنيهم في شىء وما هو الا تقنين للتقل والقمع الذين اصبوا لا يهابون منه

وردد الطلاب عدد من الهتافات الرافضة للانقلاب العسكرى ، والمندده بممارسات الداخلية منها: "اكتب على حيط الزنزانه حكم العسكر عار وخيانه"، "أفتح محضر اثبات حالة الداخلية مش رجالة"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، "ياسلطات القمع سامعة الثورة خرجت من الجامعة "،" آسفين ياشهيد لسه في عبيد "، كما رفعوا عدد من اللافتات منها " إضراب حتى الإفراج عن جميع المعتقلين" و" الحرية للمعتقلين" و" الحرية لفهمى فتح الباب"، بالاضافة إلي صور عدد من الاساتذه والطلاب المعتقلين.

جدير بالذكر أن قوات امن الانقلاب قد القت القبض، فجر امس، على 11 من رافضى الانقلاب بالمحافظة كان من بينهم 7 من اعضاء هيئة التدريس بجماعة الاسكندرية وهم د. فهمي فتحي الباب عميد كلية الهندسة السابق ،د. حسين إبراهيم نقيب الزراعيين وأستاذ بكلية الزراعة وعضو مجلس شوري سابق ، د. أسامة عبد العزيز حسين أستاذ بكلية التجارة قسم أحصاء ،د. محمد محمد البنا أستاذ بكلية التربية ، د. على صلاح الدين خليفة أستاذ بجامعة الإسكندرية ،د. محمود عبد الواحد - أستاذ بكلية فنون جميلة قسم عمارة بكلية الفنون الجملية ،د. شريف فرج إبراهيم - معيد بكلية فنون جميلة

وفي سياق متصل نظمت حركة 7 الصبح بالابراهيمية وقفة أمام المدرسة الثانوية ، لرفض الانقلاب الدموي والمطالبة بالافراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء ، وذلك بمناسبة مرور 100 يوم علي مذبحة القرن.

وأكد المشاركون في الوقفة أن الانقلاب سيزول عاجلا أم آجلا وانهم مستمرون في التظاهر والحشد حتي يسقط هذا النظام الانقلابي.

ردد المشاركين في الوقفة هتافات منها "احنا الطلبه ولينا ارادة تسقط تسقط البياده"، "فين انابيب باسم عوده ولا زمان وبعودة"، "مش هيفيدك ضرب رصاص حكم العسكر بح خلاص".

وأشارت الإئتلافات والحركات الثورية أن موعدهم سيكون من أمام بيت الشهيد خالد سعيد مفجر ثورة 25 يناير ومن خلال مسيراتهم على كورنيش الإسكندرية بدءاً من منطقة الإبراهيمية وسيدى جابر وجليم داعين جميع الثوار للمشاركة تحت عنوان واحد" يلا انزل اكسر قانونهم عملي".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق