الاثنين، 30 يونيو 2014

عمرة مشروع "سلام برازيل " تغادر البرازيل إلى مكة المكرمة

نافذة مصر - ساو باولو:


غادرت فجر اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 1435م، بعثة عمرة "سلام برازيل" والتي ينفذها اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، وبرعاية المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل .

ويستفاد من العمرة المسلمون الجدد من كافة أمريكا اللاتينية، وقد تم اختيار 13 مسلما من معتنقي الإسلام لتأدية عمرة رمضان لهذا العام، وصاحبهم فضيلة الشيخ أسامه الزاهد عضو مجلس المشايخ للوعظ والإرشاد خلال الرحلة المباركة .

والمشروع مخصص للمسلمين الجدد لزيادة إيمانياتهم ومشاعرهم الروحانية، وقد عبر الأستاذ محمد الرماح المشرف العام على المشروع عن سعادته البالغة لاستقبال المعتمرين من كافة بقاع الأرض، ووعد بأن يكون هناك ترتيب عمل خاص لمن أسلم خلال مونديال البرازيل 2014م .

من ناحيته صرح الدكتور محمد حسين الزغبي رئيس الاتحاد " أن هذا هو العام التالي على التوالي الذي يتم فيه توجيه هذه الحملات للعمرة ووعد ببذل المزيد من الجهد والعمل الدعوي للتعريف بالإسلام في قارة أمريكا اللاتينية، وأعرب عن شكر الاتحاد وتقديره لكل الجهات التي ساهمت لتحقيق حلم هؤلاء المسلمين الجدد " .
وقد كان في وداع الوفد في مطار "غواروليوس" كوكبة من المشايخ والعلماء، وقد صرح الشيخ خالد تقي الدين رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، " أن برنامج العمرة هذا العام يعد امتدادا لحملة "سلام برازيل" التي ينفذها الاتحاد، وأعرب عن شكره وتقديره لعائلة المهيدب ولسفارة خادم الحرمين الشريفين في برازيليا ولاتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، وطالب بأن تولى جميع المؤسسات في البرازيل عناية خاصة للمسلمين الجدد، بما يقوي إيمانهم ويدفعهم لمزيد من العمل الدعوي للتعريف بالإسلام في قارة أمريكا اللاتينية " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق