الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

"الدعاة" تدشن حملة "وأن المساجد لله" لمحاربة التطرف بها


"الدعاة" تدشن حملة "وأن المساجد لله" لمحاربة التطرف بها صورة ارشيفية

كتب إسماعيل رفعت

Add to Google

أعلنت نقابة الأئمة والدعاة عن تشكيل لجنة مركزية لإدارة حملة "وإن المساجد لله"، لمحاربة التطرف داخلها والتى ستنطلق السبت القادم، فى 18 محافظة على مستوى الجمهورية، وستكون اللجنة مسئولة عن التنسيق بين النقابة والمؤسسات والأفراد الذين يشاركون فى الحملة التى يشارك فيها أكثر من عشرة آلاف إمام وخطيب وعالم من علماء الأزهر والأوقاف.

صرح بذلك المتحدث باسم النقابة، موضّحًا أنه سوف يعلن أسماء المنسقين فى كل محافظه وأيضا مسئولى الحملة فى المراكز والأقسام، وذلك عبر بيانات لاحقة توضح فيها أسماء الأئمة وكيفية التواصل معهم وتهدف الحملة للإسهام فى عودة الدور الدعوى والتربوى لبيوت الله فى الأرض.

وسوف يعقد الخميس القادم عقب صلاة الظهر اجتماع بالجامع الأزهر بين اللجنة المركزية ومنسقى المحافظات للإعلان عن تفاصيل الحملة وترتيب المحافظات التى تبدأ بها.

وقد التقى نقيب الأئمة والدعاة ومسئول الحملة بمحافظة قنا أمس بالمحافظ، وأبدى استعداده لمشاركة المحافظة فى الحملة على مستوى أقسام ومراكز المحافظة.

وقالت النقابة إنه سيتم طباعة أهداف وتعليقها فى الساحات والأماكن العامة حتى يقتنع بها الشعب المصرى، ويساعد على تفعيلها حرصا على إبعاد المساجد عن العمل السياسى.

وأضافت النقابة فى بيانها، أن أهداف الحملة الدعوية تتلخص فى، عودة الخطاب الدعوى والتربوى داخل المساجد والبعد عن خطاب التحزب والسباق السياسى، وقيام الحملة بدعوة الرواد للمسجد بالمشاركة فى حملة عمارة المساجد خلال هذه الفترة التى ستكون فيها الحملة، وتنشيط دور الدعاة فى مساجدهم والحث على الخطاب الوسطى المعتدل الذى يبنى الأوطان والبعد عن خطاب الكراهية والعنف، والحث على توضيح رسالة المسجد فى الإسلام.

كما تهدف الحملة إلى عمل زيارات فى كل منطقة من العلماء للكنائس فى هذه المناطق للتأكيد على وحدة النسيج الوطنى بين أبناء شعبنا والحفاظ على الكنيسة حفاظا على المسجد، وعمل جلسات مصالحة اجتماعية فى كل المناطق التى تكون فيها الحملة والتأكيد على قيم الحب فى الله والتآخى، وتقوم الحملة فى كل محافظة بزيارة المحافظ ورؤساء الأحياء حتى يتم التأكد من نظافة خارج المساجد ومعاونة المحليات فى نشر قيم النظافة وحب الأوطان، وحصر كل المساجد الأثرية والكبيرة والتى تحتاج إلى عمل ترميم ومخاطبة الجهات المسئولة من الأوقاف والآثار والبدء فى معاونة الجهات على ذلك.

كما تقوم الحملة بحث المواطنين على المشاركة الفاعلة بالعمل فى بناء مصر الجديدة التى يحلم بها الجميع، وتذكير الجميع بأهمية وحدة الصف الآن والأخطار التى تحدق بنا من كل جانب ودعم الجيش والشرطة فى القضاء على الجريمة وأمن الوطن والمواطن تلك هى الأهداف العشرة لحملة "وإن المساجد لله".

-






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق