السبت، 16 نوفمبر 2013

بالصور ..عمال شركتي "فاركو" و "فاركو بي" ينظمون وقفة حاشدة ضد وزير القوى العاملة الانقلابي


كتبت - ولاء عبده

نظم الالاف من عمال شركتي فاركو وفاركو بي ؛ وقفة احتجاجية أمام المقر المؤقت للمحافظة بشارع فؤاد بمحطة الرمل؛ تنديداً بفشل مفاوضات المحافظة مع مدير الشركة ووكيل القوى العاملة بالإسكندرية أحمد سعد وضياع مستقبل 2200 عامل بالشركة.

كما ندد العمال بموقف كمال أبو عيطة- وزير القوى العاملة فى حكومة الانقلاب، الذي وصفوه بالمخزي، قائلين: "الرجل الذى صدع رؤسنا سنوات بحقوق العمال نسى العمال بمجرد دخوله الوزارة .

وهتفوا مطالبين بحقوقهم المالية، كما رفعوا لافتات كتب عليها "هو قاعد فى التكييف وعمال فاركو على الرصيف، إنتاجى إنتاجى فين حقى وحق ولادى، حسبنا الله ونعم الوكيل".

يذكر أن قرابة 4000 عامل بشركة فاركو للأدوية دخلوا فى اعتصام مفتوح منذ أسبوعين بعد قرار رئيس مجلس الإدارة بغلق الشركة، وقاموا بتحرير محاضر فى قسم العامرية ومكتب العمال لإثبات حقهم، ويطالب العمال بصرف الأرباح السنوية بمعدل 10% طبقا لقانون العمل وصرف 50% من سلفة الأرباح حسب الأساسى، وعدد من المستحقات المالية كبدل مخاطر كيميائية وميكانيكية وطبيعة.

وقال أحد العمال: دخلنا فى مفاوضات مع حسن عباس رئيس مجلس إدارة المجموعة حول عدم حصولنا على مستحقاتنا المالية متمثلة فى الأرباح، وفى كل مرة يقول إنه سيدرس الأمر، وبعد ذلك لا نجد أى رد، وأضاف أما محافظ الاسكندرية فهو "ودن من طين وودن من عجين"، وتكررت شكوانا له "ولا حياة لمن تنادى"، ولم يستطع الضغط على إدارة الشركة لحل الأزمة، مؤكدا أن رئيس مجلس إدارة المجموعة قام بسحب كل الإنتاج من المخازن، وأصدر أوامره بغلق الشركة شهرا كاملا للضغط علينا للقبول بالأمر الواقع.

يذكر أن رئيس الشركة كان قد أحال 30 عاملاً للتحقيق بتهمه تحريض العمال على الإضراب وتعطيل العمل والتسبب فى خسائر ماليه ، فيما أكد العمال أن مطالبهم مشروعه وهى " صرف الأرباح السنوية بمعدل 10 % طبقا لقوانين العمل بالإضافة إلى 50% من سلفه الإرباح على المرتب الشامل وبدلات مخاطر العمل وتثبيت العمالة الموقتة.

بالصور ..عمال شركتي "فاركو" و "فاركو بي" ينظمون وقفة حاشدة ضد وزير القوى العاملة الانقلابي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق