الخميس، 27 مارس 2014

حالة غضب شديد بين موظفي هيئة البريد بالإسكندرية بعد اعتقال 5 من زملائهم معارضي الانقلاب

الإسكندرية

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، 5 أشخاص من أعضاء النقابة المستقلة لموظفي هيئة البريد، وذلك لمعارضته للانقلاب العسكري.
وقال سمير أبوبكر- رئيس النقابة المستقلة لموظفي هيئة البريد بالإسكندرية-، إن قوات الأمن ألقت القبض علي 5 من أعضاء النقابة المستقلة لموظفي هيئة البريد من منازلهم، ووجهت لهم تهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف "أبوبكر" خلال تصريح صحفي له، اليوم الثلاثاء، أن حالة من الغضب الشديدة سادت بين موظفي هيئة البريد بالمحافظة، وقرروا عدم مغادرة المقر الرئيسي للهيئة بمنطقة محطة مصر لحين الإفراج عن زملائهم، كما تم غلق كل مكاتب البريد على مستوى المحافظة، لتصل نسبة الإضراب إلى 100%.
وأشار "أبوبكر" أن قيادات الأمن طلبت من موظفي البريد المضربين عن العمل بالرجوع إلى العمل مرة أخرى، وهو ما رفضه العاملون؛ حيث أصروا على استمرار إضرابهم، لحين الإفراج عن الموظفين المعتقلين.
فيما تظاهر العشرات من موظفي هيئة البريد بالإسكندرية أمام مركز الحركة الرئيسي بمنطقة محطة مصر وسط الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، تنديدًا بإلقاء القبض على 5 من موظفي هيئة البريد.
يذكر أن المئات من موظفي هيئة البريد بالإسكندرية دخلوا في إضراب كلي عن العمل مطلع الأسبوع الماضي، وذلك للمطالبة بصرف حافز الأداء بنسبة 50%، وعلاوة دورية بنسبة 7%، وصرف الأرباح السنوية عن شهر يوليو كل عام دون المساس بمنح العمال، وفتح باب القروض للعاملين، بالإضافة إلى صرف المكافآت السنوية المتأخرة، وإصدار قرار يبيح لموظفي البريد الاقتراض من الهيئة أسوة بالبنوك، واحتساب أيام الإضراب أيام عمل طبيعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق