الخميس، 27 مارس 2014

معتقلو الشرعية بوادي النطرون يبدأون إضرابًا عن الطعام احتجاجًا علي ممارسات النيابة (بيان)

أعلن أنصار الشرعية المعتقلوتن بسجن وادي النطرون "ليمان 340" بمحافظة البحيرة، في بيان لهم من داخل أسوار السجن، دخولهم في إضراب كلي مفتوح عن الطعام؛ بدءًا من اليوم الاربعاء الموافق 26 مارس.

واكدوا في بيانهم ان تلك الخطوة جاءت اعتراضًا على سوء معاملة نيابة الانقلاب لهم، وإهدارها لدولة القانون، واستخدام الحبس الاحتياطي كعقاب في حد ذاته وهو ما يخالف القانون.

وأمهل المحبوسون النيابة العامة وخاصة نيابة "أكتوبر"، و"العجوزة"، حتي موعد العرض القادم حتي تعود إلى استقلالها وضميرها وترفع الظلم عنهم وتفرج عن جميع المعتقلين.

كما أكدوا في بيانهم أنهم سيرفضون بعد ذلك المثول أمام النيابة العامة مرة أخرى؛ رفضًا للمشاركة في ما أسموه المسرحية الهزلية التي يتعرض لها المعتقلين داخل السجون المصرية.

ووجه المحبوسون دعوة إلى منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان المحلية والدولية للتدخل لرفع الظلم عنهم، كما دعوا جميع المعتقلين داخل سجون سلطات الانقلاب للتضامن معهم.


نص البيان

بيان رقم (1) صرخة معتقلى سجن وادى النطرون ليمان 430

إلى الأحرار من شعب مصر نحيي صمودكم وثباتكم ونعلن تضامننا معكم ونحيطكم علماً أنه نظراً لما تقوم به النيابة العامة من خرق لجميع ماهو متعارف عليه من قوانين وإجراءات فى القضايا المعروضة أمامها حيث تعمدت النيابة إطالة مدة الحبس الاحتياطى دون وجه حق فى القضايا التى يؤكد على أنها ملفقة لنا حيث أننا نثق فى أن النيابة سوف تقوم بالدور المنوط بها لإظهار الحقيقة.

فعمدت النيابة على إدارة ظهرها وضميرها للحقيقة الواضحة كالشمس مما يدل على أنها أصبحت مؤسسة قضائية مسيسة وغير مستقلة لاتملك من أمرها شىء وتحولت ليد تبطش بها سلطة الانقلاب .

وبناء عليه:
نعلن الاضراب الكلى عن الطعام بدءاً من اليوم الأربعاء الموافق 26/3/2014
ونمهل النيابة العامة خاصة نيابتى اكتوبروالعجوزة حتى العرض القادم للعودة لإستقلالها وضميرها ورفع الظلم والافراج عن جميع المعتقلين ، حتى لا نضطر آسفين لعدم الحضور والمثول أمام النيابة مرة اخرى لرفضنا المشاركة فى هذه المسرحية الهزلية .

ونوجه الدعوة لجميع منظمات المجتمع المدنى وحقوق الانسان المجتمعية والدولية للتدخل لرفع الظلم عنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق