الخميس، 28 نوفمبر 2013

إنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان داخل سجن طنطا


نافذة مصر

أفادت أسر المعتقلين الذين كانوا فى زيارة لذويهم اليوم بحدوث إنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان بحق المعتقلين السياسيين داخل سجن طنطا العمومى.

حيث تم تعديل مواعيد دخول دورات المياة للسجناء السياسيين لتصبح ساعة واحدة فقط بدلا من ساعتين يوميا ، و تكون بالنحو الآتى :

يتم إخراج 160 معتقل دفعة واحدة و توزيعهم على 12 دورة مياة لمدة ساعة واحدة فقط فى اليوم ، و بحسبة بسيطة يصبح حق الفرد فى إستخدام الحمام هو 5 دقائق فقط فى اليوم ليغتسل و يقضى حاجته و يملأ ما يحتاجه من الماء ثم تغلق عليهم الزنزانة حتى اليوم التالى !!

و من المعلوم أن سجون الإنقلاب تكتظ بكبار السن و المرضى الذين لا تكفيهم 5 دقائق فقط فى اليوم فبالتالى يأخذوا من وقت المعتقلين الشباب الذين قد يصل بهم الحال ليومين أو أكثر بدون دخول الحمام مراعاة لكبار السن.

و رغم هذا التعنت الشديد فأنه يتم التربص بالمعتقلين و معاقبة بعضهم بحرمانهم حتى من الخروج فى هذه الساعة ، و أفادت أسرة أحد المعتقلين بوصول عدد الأيام التى لم يدخل فيها الحمام إلى 3 أيام بسبب تعنت مأمور السجن تجاهه . و يبقى السؤال إلى متى سيظل هذا الحال من انعدام الآدمية و الضمير وحرمان المعتقلين السياسيين من أبسط حقوقهم الطبيعية ؟!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق