الثلاثاء، 1 يوليو 2014

بعد تأجيل العلاج بجهاز "الكفتة".. فيس بوك : الشواية تترنح

كما توقع الكثيرون، أعلن الجيش تأجيل بدء علاج مرضى فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" و"الإيدز" بجهاز جديد لعلاج علاج الفيروسات أطلق عليه اسم CCD لمدة ستة أشهر أخرى.


وعقدت القوات المسلحة مؤتمرا صحفيا السبت - منعت الصحفيين الأجانب من حضوره - للإعلان عن آخر مستجدات بهذا الشأن قبل يومين فقط من الموعد الذي حددته لبدء العلاج بالجهاز.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت منذ أربعة أشهر توصلها لجهاز جديد يقضي على الفيروسات ويمكن استخدامه في علاج مرضى فيروس "سي" و"الإيدز"، وتعهدت بالبدء في استقبال الراغبين في العلاج به بدءا من يوم 30 يونيو الجاري الذي يوافق ذكرى المظاهرات التي مهدت للانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

وأثار هذا الجهاز لغطا كبيرا في مصر حيث شكك المتخصصون في قدرته على القضاء على الأمراض التي عجزت البشرية عن التوصل لعلاج لها منذ عقود بعيدة.

الشواية تترنح

وكما استقبل كثير من المصريين – خاصة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي – الإعلان عن الجهاز قبل عدة شهور بالسخرية وعدم التصديق، واصل هؤلاء تهكمهم وبضراوة أكبر عقب الإعلان تأجيل العلاج بالجهاز الذي اشتهر بينهم باسم "جهاز الكفتة"، مؤكدين أن قادة الانقلاب كانوا يتلاعبون بآلام البسطاء.

ومن بين التعليقات الساخرة حول هذا الأمر، قال أحدهم مستلهما كلمات السيسي "أنا مش قادر أشوي، هاتكلوا مصر يعني؟"

وقال آخر "واضح أن الكفتة لسه مستوتش، لازم نستنى لغاية ما يقدر الجيش يعالجنا".

في حين تهكم أحدهم بقوله: "إيه قلة الذوق دي.. طب كانوا نزلوا بالسلطات يصبروا بيها الناس لغاية مالكفتة تستوي".

وسخر آخر قائلا: "وماله، كل ما اللحمة تقعد أكتر في التتبيلة كل ما تبقى احلى".

بينما علق أحد النشطاء بقوله "الشواية تترنح".

بيع الوهم

وفي تصريح صحفي عقب المؤتمر، قال إبراهيم عبد العاطي رئيس اللجنة التي ابتكرت جهاز الكفتة إن تحديد موعد بدء العلاج في المستشفيات ليس من اختصاصه، وإنه لا يعلم متى ستبدأ القوات المسلحة في استقبال المرضى في مستشفياتها.

عربي 21

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق