الجمعة، 28 فبراير 2014

90% من صيادلة المنوفية يُضربون للمطالبة بتطبيق الكادر


نافذة مصر
دخل صباح اليوم الأربعاء، المئات من الصيادلة في إضراب جزئي عن العمل مع إغلاق كل الصيدليات العامة والأهلية والحكومية بمحافظة المنوفية تلبية لدعوة النقابة العامة لصيادلة مصر بالإضراب الجزئي من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

وأكد أحمد عبيد، أمين عام مساعد النقابة العامة للصيادلة، أن الإضراب الجزئى نجح بشكل كبير وحدث تجاوب كبير من جانب الصيادلة بالمحافظة.

وأشار إلى أن نسبة الإضراب وصلت 90% تقريبًا للصيدليات العامة والأهلية والحكومية، مؤكدًا استمرار العمل بصيدليات الطوارئ وحضانات الأطفال حرصًا على حياة المرضى، مؤكدًا أن من سيخالف الإضراب سيتم تحويله إلى لجنة التأديب والقيم بالنقابة.

وأضاف عبيد أن الهدف من الإضراب تحسين المنظومة الدوائية والصحية بإنشاء هيئة مستقلة لصيادلة والدواء واتفاقية عادلة مع مصلحة الضرائب لتأمين الصيادلة وإنهاء أزمة المرتجعات مع الشركات وتطبيق الاسم العلمي للدواء وإقرار كادر طبي عادل لكل الصيادلة.

وأشار إلى أن اجتماع الجمعية العومية يوم 1 مارس سيتم خلاله تحديد مصير الإضراب هل سيستمر إضرابًا جزئيًّا أو تحويله إلى إضراب كليّ يوم 8 مارس أو استجابة الحكومة لمطالب الصيادلة.

وأكد الدكتور محمد متولي، مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي، أن المستشفى شهدت إضرابًا كليًّا للصيادلة ومشاركة كبيرة للأطباء في الإضراب الجزئي بالعيادات الخارجية، مشيرًا إلى أن إضراب اليوم أكثر تأثيرًا من أيام الإضراب الماضية نظرًا لنسبة المشاركة العالية فيه التي تخطت 70% .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق