الخميس، 27 فبراير 2014

مجلس مدينة "إيتاي البارود" يحل أزمة اعتصام "التكاتك" على حساب المواطن بمضاعفة الأجرة

البحيرة:

أثار قرار مجلس مدينة "إيتاي البارود"، برفع الأجرة الداخلية للتكاتك داخل المدينة من جنيه واحد إلى جنيهان، غضب شعبي واسع لدى أهالي المدينة، والذين رأوا أنه وسيلة "ملتوية" لفض اعتصام سائقي التكاتك على حساب المواطن البسيط.

وكان مجلس المدينة بالتعاون مع مأمور القسم قد تدخلوا لفض اعتصام سائقي التكاتك أمام مجلس المدينة، وذلك بالاتفاق معهم على تخفيف القبضة الأمنية عنهم، ومضاعفة الأجرة من أجل دفع رسوم الترخيص والمخالفات السابقة.

وقد دفع ذلك القرار "العشوائي" – على حد قول الأهالي -، لإعلان مقاطعة للتكاتك في مدينة "إيتاي" على الفيس بوك، حيث أعلنت أكبر صفحات المركز على الفيس بوك "أخبار إيتاي البارود"، لعمل دعوة لمقاطعة التكاتك، للضغط على أصحابها لخفض الأجرة كما كنت.

وأكد أحد الأهالي ويدعى "طارق يحي" تعليقًا على دعوة المقاطعة؛ "رئيس مجلس المدينه هو من صرح لهم بزيادة الأجرة، وللعلم معظم موظفى المجلس لديهم تكاتك لذا هم مستفيدون من ذلك القرار".

كما قال "محمد عباس"، "هذا القرار لا يرضي أحد، ولكن لو نظرنا سنجد سائق التكتك مظلوم هو الآخر، فما بين ارتفاع أسعار التكاتك، وقطع الغيار، والزيوت .. هناك حل يرضي جميع الأطراف وهو أن تكون الأجرة نسبية حسب المسافة التي يقطعها التوكتوك، وأن تكون أجرة الراكب الواحد جنيه".

بينما قالت "هبة السيد"، "لو موظف يركب توكتك من البيت لموقف السيارات والعكس كل يوم 4 جنيهات، في الشهر 120 جنيه، كده يبقى التوكتوك فتح بيت وخرب التاني .. لو ستصبح استغلال هكذا يبقي ربنا يرزقهم ولكن أكيد بعيد عن الموظفين"

يذكر أن سائقي التكاتك بمدينة إيتاي البارود كانوا قد قطعوا الطريق منذ يومين، وأعلنوا اعتصامهم أمام مجلس المدينة، لحين إيجاد حل مع الداخلية، التي تتعمد مصادرة "التكاتك" الخاصة بهم، وهي مصدر دخلهم الوحيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق