الخميس، 27 فبراير 2014

"برس تي في": السيسي .. الفشل الكامل

نافذة مصر

تحت عنوان "السيسي..الفشل الكامل" دار حوار تلفزيوني أوردته فضائية "برس تي في" مع المفكر السياسي والإسلامي محمد الشيال حول مستقبل مصر ، حيث قال : أن وزير الدفاع ليس بمنأى عن الإخفاقات الذريعة التي سيناء، وبدلا من ذلك حول فوهات بنادقه ضد متظاهرين سلميين، زاعما أنهم إرهابيون، ومدعيا تحقيق انتصارات يومية ضد هؤلاء الأشخاص العزل، سامحا للإرهابيين الحقيقيين في سيناء بقتل جنوده وضباطه بما يوصف بالفشل الذريع".

وأضاف الشيال: "الحكومة كانت هدفا للنقد خلال الشهور الأربعة أو الخمسة الأخيرة على الأقل بسبب أدائها الفقير، وعدم قدرتها على أداء الأفضل، لسبب أنها تم اختيارها من مهندس الانقلاب عبد الفتاح السيسي لتحقيق خطة معينة، والتي تسمى "خارطة الطريق"، والتي لم تتحقق..والشيء الوحيد الذي تحقق استغرق ستة شهور، عبر تمرير دستور جديد يمنح سلطة إضافية إلى الجيش..كما فشلت الحكومة في إخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".

ومضى يقول: "لسوء الحظ، متوسط عمر حكومة الببلاوي يتجاوز 65 عاما، الببلاوي نفسه يبلغ 76 سنة، ووصفها المحللون السياسيون بالحكومة العاجزة، التي تضم أعضاء ذوي أيادي مرتعشة، بسبب عدم اتخاذ أي قرار حاسم يتعلق بأي من المشاكل".

واسترسل الشيال بقوله: "وحتى الشيء الوحيد الذي ادعوا تقديمه للعدالة الاجتماعية عبر زيادة الحد الأدنى للأجور لم يتحقق، رغم أنه كان من المفترض تطبيقه في يناير الماضي، وحتى إذا تحقق فلن يشمل أكثر من 2.5: 3 مليون عامل بينما تبلغ العمالة في مصر نحو 24 مليون.

وردا على سؤال حول رأيه في مسألة ترشح السيسي للرئاسة قال الشيال: "لا توجد منافسة، لا أحد آخر يستطيع مجابهة السيسي، في ظل الحملات الإعلانية، وحملات التلميع التي تصور السيسي كما لو كان نصف إله، بما يعني أنه سوف يستحوذ على 90 % على الأقل من الأصوات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق