الجمعة، 28 فبراير 2014

المستشار العلمي لرئاسة الانقلاب : جهاز الجيش لعلاج الإيدز "فضيحة لمصر"

نافذة مصر - مواقع :

قال المستشار العلمي للرئاسة الانقلابية - الدكتور عصام حجى - أن ما أعلنته القوات المسلحة عن ابتكارها «جهاز يكشف ويعالج مرضي الإيدز وفيرَس سي» يعتبر فضيحة لمصر.
وشنّ الدكتور «حجى» هجوماً حاداً على اختراع القوات المسلحة الذى أعلن عنه خلال مؤتمر صحفي للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، السبت الماضى، واصفاً الابتكار بأنه «فضيحة علمية لمصر» بالأدلة والوثائق.
وقال «حجى» إن الاختراع غير مقنع وليس له أى أساس علمى واضح من واقع العرض التوضيحى للجهاز، الذى أذيع فى القنوات التليفزيونية، إضافة إلى أن البحث الخاص بالابتكار لم ينشر فى أى دوريات علمية مرموقة، مشيراً إلى أن «موضوعاً بهذه الحساسية فى رأيى الشخصى يسىء لصورة الدولة، وستكون له نتائج عكسية فى البحث العلمى، وتمنيت أن يكون هناك حذر أكبر حول ما قيل فى نشر هذه المعلومات».
وأضاف: أريد أن أكون واضحاً وصريحاً، ما قيل ونُشر عن اختراع القوات المسلحة يسىء لصورة العلماء والعلم فى مصر، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن الصحف الأجنبية ستقوم بترجمة المؤتمر الصحفى الذى أعلن خلاله عن الاختراع الطبى، مما سينتج عنه إساءة لصورة مصر دولياً.
في الوقت ذاته سادت حالة من الذهول في الأوساط الطبية والعلمية لفداحة كذب "جيش السيسي" حتى في المسائل الطبية العلمية التي تخضع للإسلوب العلمي في النقاش والتحليل وليس "الفكاكة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق