الاثنين، 15 ديسمبر 2014

بالصور : تلال قمامة وبحار صرف صحي تحاصر أهالى نبروة

يعيش سكان مركز نبروة بمحافظة الدقهلية وضعًا كارثيًا على كل الأصعدة الخدمية، فمن انتشار تلال القمامة في شوارع وأحياء وقري المركز، مرورًا بأزمة نقص أنابيب الغاز وطفح مياه الصرف الصحي في الأحياء والشوارع الرئيسية في مدينة نبروة وعدد من قري المركز.

هذا الوضع الكارثي أرهق المواطنين وتسبب بسخطهم المستمر، حيث اشتكوا من عدم قيام الجهات المسؤولة في المركز بمسؤولياتها لمساعدة المواطنين، وحل مشكلاتهم.
في قرية "طنيخ" تنتشر القمامة في أغلب شوارع القرية، فيما يستغيث الأهالي بسبب الروائح الكريهة وانتشار الحشرات الزاحفة والطائرة، فضلًا عن الجراثيم والميكروبات المتسببه بأمراض الأطفال، فيما أكد عدد من المواطنين رفض المسؤلين بالوحدة المحلية من تقديم أي جديد لحل المشكلة، رغم شكاويهم المتكررة.
ويقول "رفعت منصور - مواطن من قرية طنيخ" متزمرًا: "اللي يدخل القرية هنا يحس كأن الى ساكن فيها الزبالة والحيوانات ومفيهاش بنى أدمين، الحيوانات وتلال الزبالة أكتر من البشر وكأننا مش عايشين، عمر ما في عربية زبالة دخلت قريتنا هنا الولاد بتعيا وتموت من التيفود والأمراض ومحدش بيعبر، اشتكينا لطوب الأرض وكأننا مخفين محدش شايفنا".
فلا تعاني القرية من مشكلة القمامة فحسب، كما لم تكن القمامة مشكلة أهالي الدقهلية وحدها، فعمارات "مجمع المساكن الجديد" بمدينة نبروه تعكس مدى الإهمال في الصيانة، مما أدي إلي طفح في مياه الصرف الصحي بجانب القمامة، والتى تعتبر ملجأ للفئران والحشرات، فاشتكي الأهالي عدة مرات لمسئولي المحليات لإنقاذ المنطقة من كارثة محققة دون مجيب.
وفي قرية "كفر الجنينة" مياه الصرف الصحي تملأ شوارع القرية، وبسؤال مراسل "رصد" للمواطن "عماد .س" تعجب قائلًا لماذا لا يتوجهون بالشكوى لابن القرية الظابط المشهور شريف أبو النجا، والذي تسكن عائلته بالقرية.
وأردف قائلًا: "نشتكي لمين ! هو وأهله يسرقوا أرض الشباب في القرية أه، مينفذوش أمر المحكمة بتملك الأرض للشباب والشرطة تطرمخ عليهم أه، لكن يعملو خدمة للناس استحالة هو اللي عامل في القسم عنده سلخانة يعذب ويقتل فيها وسايب أهله تبلطج في البلد ممكن يساعد حد بالزمة، القرية بقت مستنقع مائي كل الشوراع فيها طفح صرف صحي، لما البيوت دابت وهتتهد على روسنا، ولا في حكومة ولا في محليات ولا أي حد يشوف مصالحنا نعيى ولا نموت محدش هيهتم".
بالصور :  تلال قمامة وبحار صرف صحي تحاصر أهالى نبروة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق