الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

في هزلية التخابر.. الرئيس مرسي: مفيش فلوس بتروح غزة إلا عن طريق بنك الاحتلال الإسرائيلي

قال الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسى في أثناء محاكمته في هزلية التخابر اليوم: لا يستطيع بنك في العالم أن يحول الدولار لبنك آخر إلا إذا تم عن طريق بنك المقاصة في نيويورك، موضحا أنه لما تكون هذه الدولارات رايحة غزة مش هيسبوها.. ومفيش فلوس بتروح غزة عبر البنوك إلا عبر البنك المركزي لدولة الاحتلال الإسرائيلي .

واستكمل دفاع المعتقل جهاد الحداد مرافعته أمام المحكمة: إن جماعة الإخوان سجلت في 2013 بالتضامن الاجتماعي، ومعنى ذلك أن المشرع تحقق من وسائلها وتمويلها وطريقة عملها، ولذلك تم إشهارها وانبثق منها حزب "الحرية والعدالة"، وأفرز رئيس جمهورية الذي جاء بانتخابات دستورية، وهو ما يبطل تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

وأضاف الدفاع، أن النيابة العامة وجهت للمعتقل عصام الحداد تهمة إمداد حماس بالمال والسلاح، وتساءل الدفاع أين تلك الأسلحة المضبوطة التي يحاكم موكلي بأنه أمد حماس بها، وأن هناك شبهات عن 3 مبالغ، جاءت بتحريات هيئة الأمن القومي، وملاحظات أدلة الثبوت، الأول في شهر يونيو 2013 وبلغ مجموعها تحويل 6 مليارات دولار للبنك الوطني بقطاع غزة التابع لحماس، من قبل قيادات جماعة الإخوان، ولم يذكر لمن بالضبط تم تحويل ذلك المبلغ.. ميزانية مصر لم يكن بها ذلك المبلغ، "وكنا بنشحت ثمن الكهرباء ونعيش في الضلمة"، فيما تعالت ضحكات المتهمين من داخل قفص الاتهام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق