الاثنين، 15 ديسمبر 2014

ميشيل دان : حضرت إلى مصر لحضور مؤتمر تنظمه مجموعة داعمة للحكومة

أكد برنامج الشرق الأوسط في معهد كارنيجي الدولي للسلام أن منع السلطات المصرية دخول الباحثة الأميركية ميشيل دن إلى أراضيها، وترحيلها على متن طائرة متجهة إلى فرانكفورت، يعزل مصرعلى نحو متزايد، عن المجتمع الدولي.

وقال مروان المعشر، نائب رئيس الدراسات في المعهد في بيان، اليوم الأحد: "رفضت السلطات المصرية السماح لميشيل دن، الزميلة البارزة في برنامج كارنيجي للشرق الأوسط بدخول مصر، واحتجزت لمدة ست ساعات في مطار القاهرة قبل ترحيلها على متن طائرة متجهة إلى فرانكفورت".

وقالت ميشيل دن، الدبلوماسية الأميركية السابقة وكبيرة الباحثين في معهد كارنيجي للسلام، إن السلطات المصرية منعتها من دخول البلاد فجر السبت.

وكتبت دان في صفحتها في موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بعض المصريين يشكون أنني لا أستمع بما فيه الكفاية للآراء المؤيدة للحكومة.

وعندما قبلت دعوة لحضور مؤتمر تنظمه مجموعة داعمة للحكومة، رفضوا دخولي"، لافتة إلى أن المؤتمر ينظمه المجلس المصري للشؤون الخارجية، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وميشيل دن كبيرة الباحثين في برنامج كارنيجي للشرق الأوسط، وتتركّز أبحاثها على التغييرات السياسية والاقتصادية في البلدان العربية، وخصوصاً في مصر، وعلى السياسة الأميركية في الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق